آخر الأخبار
غدا قرعة دوري الأمم الأوروبية ولوف يتمنى ان يقع المانشافت في مجموعة صعبة

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

يتمنى ​يواكيم لوف​ المدير الفني للمنتخب الألماني وقوع فريقه في قرعة صعبة في النسخة الأولى من بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​ والتي سيجري سحبها في مدينة لوزان السويسرية يوم غد الاربعاء.

وقال لوف، “نريد مواجهة الفرق القوية لتقييم انفسنا، لذلك فأنا لا أعترض على أن توقعنا قرعة دوري الأمم الاوروبية في مواجهة خصوم أقوياء”.

وسيتواجد المدير الفني للمانشافت يواكيم لوف مراسم  سحب القرعة لكنه اصر ان ما يهمه هو تحقيق نتائج ايجابية في كاس العالم القادم في روسيا 2018  التي ستقام بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين.

وُتسحب يوم غد الأربعاء في لوزان قرعة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، التي ستحل نظريا بدلا من المباريات الدولية الودية وتساهم في تأهل أربعة منتخبات إلى كأس أوروبا 2020.

وتم توزيع 55 منتخبا على 4 دوريات، بحسب تصنيف المنتخبات في 11 تشرين الأول/أكتوبر 2017 أي بعد انتهاء التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال 2018، مع نظام ترفيع وتنزيل لأول وأدنى 4 منتخبات.

وأقرت هذه البطولة في آذار/مارس 2014 في عهد الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، وستنحصر بموجبها واعتبارا من 2018 معظم المباريات الودية للمنتخبات الأوروبية، بحيث ستوزع على 16 مجموعة من 3 أو 4 منتخبات.

ويقام دور المجموعات في البطولة في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر 2018 بعد نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها الصيف المقبل في روسيا.

كما يقام الدور النهائي للفائزين بالمجموعات الأربع من الدور الأول بين 5 و9 حزيران/يونيو 2019، من مباراتي نصف نهائي ثم مباراة تحديد المركز الثالث والنهائي لتتويج الفائز بدوري الأمم. وسيعين الاتحاد القاري في كانون الأول/ديسمبر 2018 إحدى الدول المتأهلة إلى الدور النهائي كمضيفة لنهائيات دوري الأمم.

إلى ذلك، يتأهل أبطال المجموعات الـ16 إلى ملحق في آذار/مارس 2020 يؤهل منتخباً من كل دوري، تنضم الى المنتخبات العشرين المتأهلة من خلال التصفيات الاعتيادية (توزع فيها المنتخبات الـ55 على 10 مجموعات، بواقع 5 أو 6 منتخبات في المجموعة الواحدة، على أن يتأهل البطل والوصيف الى النهائيات).

وإذا كان أحد المنتخبات قد ضمن تأهله من التصفيات، يحل بدلا منه المنتخب الذي يليه في الدوري الخاص به.

وتوزع المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى ملحق من 4 مسارات يضم كل واحد أربعة منتخبات، بحيث يتأهل واحد منها الى النهائيات المقررة بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2020 التي ستقام لاول مرة في 12 مدينة مضيفة.

وفي ما يلي التصنيف الذي أعلنه الاتحاد الأوروبي:

الدوري الأول:

– المستوى الأول: ألمانيا، البرتغال، بلجيكا، إسبانيا

– المستوى الثاني: فرنسا، إنكلترا، سويسرا، إيطاليا

– المستوى الثالث: بولندا، ايسلندا، كرواتيا، هولندا

الدوري الثاني:

– المستوى الأول: النمسا، ويلز، روسيا، سلوفاكيا

– المستوى الثاني: السويد، أوكرانيا، ايرلندا، البوسنة والهرسك

– المستوى الثالث: ايرلندا الشمالية، الدنمارك، تشيكيا، تركيا                 

الدوري الثالث:

– المستوى الأول: المجر، رومانيا، اسكتلندا، سلوفينيا

– المستوى الثاني: اليونان، صربيا، ألبانيا، النرويج

– المستوى الثالث: مونتينيغرو، الكيان الصهيوني، بلغاريا، فنلندا

– المستوى الرابع: قبرص، استونيا، ليتوانيا

الدوري الرابع:

– المستوى الأول: اذربيجان، مقدونيا، بيلاروسيا، جورجيا

– المستوى الثاني: أرمينيا، لاتفيا، جزر فارو، لوكسمبورغ

– المستوى الثالث: كازاخستان، مولدافيا، ليشتنشتاين، مالطا

– المستوى الرابع: اندورا، كوسوفو، سان مارينو، جبل طارق

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES