آخر الأخبار
روحاني: الاجراءات الاميركية الاخيرة بالية وساهمت بمزيد من التلاحم بين أبناء الشعب الايراني

بغداد – قناة اسيا الاخبارية.

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني, اليوم الخميس, أن “الاجراءات الاميركية الاخيرة ليست جديدة بل بالية وادت للمزيد من التلاحم بين أبناء الشعب الايراني.
وقال روحاني في كلمة له خلال لقاء جمع كبار المسؤولين في بمناسبة شهر رمضان المبارك إن “الشعب الايراني أثبت خلال صموده ووحدته من أجل البلاد والمصالح الوطنیة وذلك في جمیع المنعطفات”.
واشار روحاني الى “مقاومة الشعب امام الضغوط الخارجیة خلال الاعوام الاخیرة”، وتابع ان “ما یقوله قادة الإدارة الامیركية الیوم لیس بجدید على الشعب الایراني لان هذه التصریحات بالیة وتعود الى 40 عاما”، واضاف انه “ازاء خروج امیركا من الاتفاق النووي عارضت جمیع الدول هذه الخطوة ما عدا الكیان الصهیوني وعدد قلیل من الدول الصغیرة وهو ما یعني انتصار ایران فی الساحة السیاسیة والقانونیة”.
واوضح روحاني ان “قائد الثورة الاسلامیة كان الهادي والمرشد للحكومة في جمیع القرارات”، وقال “نحن الآن نجري محادثات مع الدول الخمس في الاتفاق النووي ورغم انها تعتبر نفسها في الكلام والبیانات السیاسیة ملتزمة بالاتفاق النووي ولكن ینبغي ان نرى كیف یمكنها العمل على ارض الواقع”.
وبالسياق، أشار روحاني الى انه “سیلتقي نظیریه الروسي فلادیمیر بوتین والصیني تشي جینبینغ ویجري كذلك اتصالات مع رؤساء الدول الاوروبیة الثلاث (المانیا وبریطانیا وفرنسا) في غضون الاسابیع القادمة”، واضاف انه “لو تمكنت هذه الدول الخمس من ضمان مصالحنا الاقتصادیة في الاتفاق النووي فسنواصل الاتفاق من دون امیركا ودون ذلك سنتخذ القرار اللازم وستتم ادارة البلاد جیدا بالاتفاق النووي او بدونه”.
شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES