آخر الأخبار
الرئيس الايراني: كل العالم يرفض منطق اميركا وممارسة ضغطها

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، الاثنين، ان جميع دول العالم ترفض المنطق الاميركي وممارسة ضغطها ومن غير المقبول أن تحدد أمريكا لإيران ودول العالم ما الذي يجب عليهم فعله.

وقال روحاني، بحسب وكالة انباء فارس، ان “العالم لن يسمح لامريكا ان تقرر مصيره وان الشعب الايراني لايعير اية اهمية لتهديداتها، ومن غير المقبول أن تحدد أمريكا لإيران ودول العالم ما الذي يجب عليهم فعله”.

واضاف: “يجب علينا ان نساعد بعضنا البعض اكثر مما سبق.. اليوم جاءت حكومة في اميركا اعادت هذا البلد فجاة الى 15 عاما الى عهد بوش الابن ويكررون مرة اخرى اقوال عام 2003”.

وبين الرئيس روحاني الذي كان يتحدث في جمع من اساتذة الجامعات والاطباء بعد مائدة الافطار: “العالم اليوم لن يقبل ان تقرر له اميركا مصيره .. ان الدول تتمتع بالاستقلال .. انهم يمارسون الضغوط الا ان العالم يرفض منطقهم .. الشخص الذي كان بالامس ينشط في مركز تجسس وقدم اليوم كوزير للخارجية ويريد ان يقرر.. من انت لتقرر ما يجب ان تفعله ايران و العالم؟! ولى زمن مثل هذه الاقوال. الشعب الايراني سمع مثل هذه الاقوال مئات المرات ولم يول اي اهتمام لها.

وازاد: “يجب ان نواصل طريقنا جنبا الى جنب..  نحن نمتلك كوادر هائلة بحيث ان اكثر من 20 بالمائة من سكان بلادنا اما ان يدرسوا او يمارسون الدراسة وامل ان نكون جنبا الى جنب وان الله سبوفقنا”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES