تركيا | الداخلية تعلن "تحييد" 42 عنصراً بينهم قادة من حزب العمال الكردستاني خلال أسبوع
آخر الأخبار
تركيا | الداخلية تعلن “تحييد” 42 عنصراً بينهم قادة من حزب العمال الكردستاني خلال أسبوع

بغداد – قناة اسيا الاخبارية..

أعلنت وزارة الداخلية التركية تحييد 42 عنصراً بينهم 3 قادة كبار في حزب العمال الكردستاني، خلال عمليات أمنية جرت في أنحاء البلاد منذ 13 نيسان الجاري.
وذكرت الداخلية في بيان, اطلعت عليه اسيا الاخبارية, انه “نفذت قوات الأمن بدعم من القوات المسلحة التركية خلال الأسبوع الأخير 1383 عملية أمنية ضد المنظمات الإرهابية في مختلف أنحاء البلاد”، مؤكدة “أسفرت العمليات عن تحييد 42 إرهابيا بينهم 3 قادة كبار من حزب العمال الكوردستاني مطلوبين لدى السلطات التركية”.وأضاف البيان “قوات الأمن تمكنت من قتل 18 إرهابيا، وإلقاء القبض على 10 آخرين في حين سلم 14 إرهابيا أنفسهم لقوات الأمن”.

ولفت إلى أن قوات الأمن “أوقفت 722 شخصا يشتبه في ارتباطهم بالمنظمات الإرهابية المختلفة ومن بينها حزب العمال الكوردستاني وداعش وجماعة فتح الله غولن”.
وكان البرلمان التركي قد صادق على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر إضافية بدءاً من الخميس الماضي، للمرة السابعة على التوالي منذ محاولة الانقلاب العسكري منتصف تموز/يوليو 2016.
وتزامن قرار تمديد حالة الطوارئ مع إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تقديم موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وسط مخاوف من أن يقلل إجراءها في ظل حالة الطوارئ من مصداقيتها، لاسيما بعد إقرار القانون الجديد الذي أعاد تنظيم قواعد الانتخابات والذي رأت المعارضة أنه “يعرض نزاهة وأمن الانتخابات للخطر”.
شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES