موسكو تتهم السفارة الأمريكية بتمويل المعارضة الروسية
آخر الأخبار
موسكو تتهم السفارة الأمريكية بتمويل المعارضة الروسية

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن السفارة الأمريكية في روسيا، سلمت أموالا لمجموعات المعارضة، وذلك من أجل زعزعة الوضع السياسي الداخلي.

وجاء في بيان الوزارة أن “السفارة الروسية في الولايات المتحدة لا تمارس تمويل مجموعات معارضة مختلفة بهدف زعزعة الوضع السياسي الداخلي، وذلك على عكس ما تقوم به السفارة الأمريكية في روسيا”.

هذا وقال مصدر في وزارة الخارجية الروسية لوكالة “سبوتنيك”، في وقت سابق، إن روسيا مستعدة للسماح للدبلوماسيين الأمريكيين بمراقبة الانتخابات الرئاسية في روسيا فقط في إطار مهام المنظمات الدولية. وسيكون ذلك ردا على عدم قبول الدبلوماسيين الروس في مراكز الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، عندما طلب منهم أيضا الاتصال بالهياكل الدولية لإدراجهم في بعثات المراقبة.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجري في روسيا يوم 18 آذار/مارس عام 2018. أما الحملة الانتخابية فانطلقت بشكل رسمي يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وتستقبل لجنة الانتخابات المركزية الروسية طلبات المرشحين المتقدمين بالتسجيل حتى تاريخ 31 كانون الثاني/ يناير الجاري. على أن تقرر بعدها وفي غضون 10 أيام قبول الطلب أو رفضه.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES