طوكيو وسيول تدعوان لقطع العلاقات الدبلوماسية وفرض العقوبات الصارمة على بيونغ يانغ
آخر الأخبار
طوكيو وسيول تدعوان لقطع العلاقات الدبلوماسية وفرض العقوبات الصارمة على بيونغ يانغ

بغداد – قناة اسيا الاخبارية..

صرح وزير خارجية اليابان، تارو كونو، بأن بلاده تدعو الدول لقطع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، وترحيل العمال الكوريين الشماليين.

وقال الوزير الياباني خلال مؤتمر فانكوفر حول كوريا الشمالية, “حقيقة مشاركة كوريا الشمالية في الحوار [مع سيئول] يمكن تفسيره كدليل على أن العقوبات مجدية، والآن الوقت مناسب لكافة الدول لتجديد التزامها بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي المعنية، وهذا يمكن أن يشمل قطع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، وكذلك ترحيل العمال الكوريين الشماليين”.

وأشار إلى أن اليابان “تتوقع من الدول الأخرى اتخاذ خطوات” لقطع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية.

وأضاف وزير الخارجية الياباني “كما ذكرت في البداية، بدأ هذا العام مع تحرك كوريا الشمالية تجاه المحادثات بين الكوريتين، غير أنه لم تكن هناك أي خطوات إيجابية نحو استكمال البرنامج النووي وبرامج الصواريخ الباليستية، ويجب علينا معا زيادة الضغط على كوريا الشمالية حتى تغير سياساتها تجاه نزع السلاح النووي “.

وقالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج وها خلال لقاء فانكوفر إنها تأمل في استمرار الحوار مع بيونغ يانغ إلى ما بعد الأولمبياد لكنها شددت على ضرورة تطبيق العقوبات الحالية بصرامة.

وأضافت ”هاتان الوسيلتان- العقوبات الصارمة والضغط من جهة وعرض بمستقبل مختلف أكثر إشراقا من جهة أخرى- (يجب أن) تعملا معا“.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES