آخر الأخبار
البارزاني: سنعقد اجتماعات اخرى مع العبادي للوصول الى حلول للمشاكل العالقة

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

اكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، بأنه “سيتم عقد إجتماعات أخرى مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للوصول الى حلول للمشاكل العالقة”.

وقال البارزاني، حديث له مع مجموعة من الصحفيين، عقب انتهاء إجتماعه مع مبعوث الأمم المتحدة المكلف بملف الأزمة السورية، ستافان دي ميستورا، ، بأنه “تم عقد لقاءات مهمة اثناء تواجدنا في ميونخ فقد التقينا بالعبادي وبوزير الخارجية الإيراني والتركي، ووزير الدفاع السويدي والألماني، وغيرهم من الشخصيات المهمة، حيث ترى دول العالم بأنه من الضروري ان يكون لها علاقات مع إقليم كوردستان”.

وأضاف، “إجتماعنا مع حيدر العبادي كان جيداً، وسيتم عقد إجتماعات أخرى معه للوصول الى حلول للمشاكل العالقة، فالباب اصبح مفتوحاً للحوار بين اربيل وبغداد”، مضيفاً “بأنه يجب حلحلة المشاكل العالقة بين الطرفين في إطار الدستور العراقي الذي صوت عليه الشعب العراقي قبل بدأ الانتخابات، ولا اعتقد بأن هناك خلافات فيما بيننا تستوجب ان تستمر طويلا”.

وحول لقاءه مع جو بايدن، قال “التقينا مع جو بايدن خلال تواجدنا هنا في ميونيخ، ولكننا التقينا به كشخصية عامة فليس لديه اي منصب رسمي حالياً، إلا انه اكد ان بأن الحزب الديمقراطي سيدعم حل المشاكل بين اربيل وبغداد”.

وأردف البارزاني قائلاً، إن “ما يجري في عفرين مسألة معقدة وهي مرتبطة بأطراف عديدة مثل أمريكا، روسيا، تركيا، وإيران”.

واشار الى انه “في الاجتماع الذي عقدناه اليوم (على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن) مع المبعوث الأممي إلى سوريا، استيفان دي ميستورا ناقشنا هذه المسألة (عفرين)”، مؤكدا “أننا نأمل بأن يتم إيجاد حل لهذه المسألة، بحيث لا يكون أهالي عفرين هم المتضررون”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES