مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم العراق يجمع تعهدات بقيمة 330.130 مليون دولار
آخر الأخبار
مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم العراق يجمع تعهدات بقيمة 330.130 مليون دولار

بغداد- قناة اسيا الاخبارية..

شهد مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم العراق الإعلان عن تعهدات بقيمة 330.130 مليون دولار منها 122.5 مليون دولارقيمة تعهدات الهيئات والجمعيات الخيرية الكويتية.

وبحسب صحيفة الرأي الكويتية ، فان الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية قدمت 10 ملايين دولار خلال مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق والذي يعقد اليوم في الكويت، فيما تعهدت كل من الجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية النجاة الخيرية وجمعية العون المباشر بتقديم 10 ملايين دولار، وايضا تعهدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتقديم 2.5 مليون دولار، بالاضافة الى اعلان جمعية السلام الخيرية الكويتية تقديم 15 مليون دولار”.

واضافت الصحيفة، ان” وزارة الأوقاف وبيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف بتقديم 35 مليون دولار من جهتها،  أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن تنفيذ برامج بقيمة 130 مليون دولار بالاضافة الى ان  جمعيتي «الإصلاح» و«إحياء التراث» تعهدتا بتقديم 10 مليون دولار لدعم العراق، فيما تعهدت بتقديم 5 ملايين دولار كل من جمعية عبدالله النوري وصندوق إعانة المرضى”.

وقال ‏رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر إن اقامة مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق بالتزامن مع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق تأتي في إطار سياسة منهجية ثابتة تترجم إيمان دولة الكويت قيادة وشعبا بدور العمل الإنساني في ترسيخ قواعد الأمن والسلم الدوليين وتخفيف معاناة ضحايا الأزمات.

وأضاف إنه باستضافة هذا المحفل الإنساني الكبير تمضي دولة الكويت في حشد الجهود لتضميد جراح المنكوبين وتقدم نموذجا رائدا للعالم في إغاثة المتضررين العراقيين من جراء النزاعات المسلحة اتساقا وانسجاما مع مبادئها وقيمها الانسانية والاخلاقية الثابتة والأصيلة التي دأبت عليها منذ القدم.

وأوضح أنه استكمالا لجهودها في ميادين العمل الإنساني لم تتوان دولة الكويت عن تقديم العون والمساعدة للأشقاء في العراق تحت إشراف وزارة الخارجية الكويتية، فقد خصصت الحكومة الكويتية مبلغ 200 مليون دولار وتم توزيع هذا المبلغ على الجمعية الكويتية للاغاثة التي تمثل مظلة للجمعيات الخيرية الكويتية وجمعية الهلال الاحمر الكويتي وبعض المنظمات الدولية وكان من حصاد ذلك إنجاز العديد من المشاريع والبرامج في مجالات تعزيز سبل العيش ودعم قطاعات الغذاء والتعليم والإيواء والصحة والمياه.

ولفت الى أن الهيئة اضطلعت بجهد خاص تجلى في تنفيذ مشاريع إغاثية بقيمة 5ر3 ملايين دولارمن بينها ثمان محطات تصفية مياه وبرامج صحية وغذائية استفاد منها أكثر من 600 ألف نازح وذلك بالتعاون مع الجمعية الطبية العراقية.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES