صحيفة: العراق سيطرح 213 مشروعا استثماريا بمؤتمر الكويت منها في كوردستان
آخر الأخبار
صحيفة: العراق سيطرح 213 مشروعا استثماريا بمؤتمر الكويت منها في كوردستان

بغداد- قناة اسيا الاخبارية..

كشفت صحيفة مكة السعودية، اليوم الاثنين، ان العراق سيطرح 213 مشروع استثماريا في مؤتمر الكويت لاعمار العراق ومن ضمن ضمنها مشاريع في اقليم كوردستان.

وذكر مصدر في الحكومة العراقية أمس بأن العراق يسعى إلى جذب استثمارات عالمية تصل إلى 100 مليار دولار في مؤتمر المانحين، الذي سينطلق في الكويت اليوم ولمدة ثلاثة أيام، بمشاركة دولية وشركات عالمية واسعة.

وقال المصدر إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيرأس وفد العراق إلى المؤتمر، مشيرا إلى أن الاستثمارات تستهدف إعمار المناطق التي تعرضت للدمار الشامل، والبنى التحتية، والمناطق السكنية بسبب موجات العنف والقتال ضد تنظيم داعش على مدى أعوام.

وأشار المصدر إلى أن المشاركة الدولية الواسعة أبرزها البنك الدولي ومئات الشركات العالمية تعكس الرغبة العالمية لحل أزمة إعادة الإعمار، وحرص المجتمع الدولي لحل أزمة العراق بعد أن نجح العراق في القضاء على وجود داعش العسكري على أراضيه.

وأوضح أن وفد العراق أعد خطة واسعة وبرنامجا متكاملا تمت دراسته خلال الأشهر الماضية يتضمن طرح 212 مشروعا استثماريا لجميع قطاعات الاقتصاد العراقي منها مشاريع في إقليم كردستان.

ورجح المصدر أن يكون مؤتمر المانحين في الكويت محطة مهمة لاستقطاب الشركات العالمية في أكبر عملية إعادة إعمار يشهدها العراق بمشاركة دولية لإزالة معالم الدمار وإعادة الإعمار وتهيئة ظروف جديدة للعراق لسيادة الأمن والاستقرار ونبذ العنف.

وذكر أن العراق سيشارك بوفد كبير يضم مختلف القطاعات في مجالات النفط والتخطيط والكهرباء والبناء والإعمار وهيئة الاستثمار والقطاع الخاص والمستشارين إضافة إلى وفد إعلامي كبير.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES