تركيا تعرض على العراق تشكيل حلف رباعي مع سوريا وايران مقابل تنازلات مائية
آخر الأخبار
تركيا تعرض على العراق تشكيل حلف رباعي مع سوريا وايران مقابل تنازلات مائية

بغداد- قناة اسيا الاخبارية..

كشف نائب مقرب من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي, الثلاثاء, عن عرض تركي للعبادي بتشكيل تحالف رباعي بين تركيا والعراق وسوريا وإيران لمواجهة التحالف الخليجي في الشرق الأوسط, مشيرا إلى أن العرض تضمن عدة تنازلات منها تجميد العمل بسد اليسو على دجلة وسحب القوات التركية من بعيشقة.

وقال النائب جاسم محمد جعفر في تصريح صحفي إن “وزير الخارجية التركي مولود أوغلو ابلغ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعوة لإنشاء تحالف رباعي بين العراق وإيران وتركيا وسوريا لمواجهة عدة قضايا في المنطقة”.

واضاف أن “الهدف من التحالف هو مواجهة التحالف الخليجي السعودي الإماراتي في الشرق الأوسط وإنهاء تمرد الكورد عبر غرفة عمليات مشتركة فضلا عن الاستفادة من الخبرات التركية والإيرانية في إعادة اعمار العراق وسوريا وتشكيل لجنة خبراء في مجال المياه لسد النقص الحاصل في العراق”.

واوضح جعفر، أن “أوغلو عرض على العبادي مقابل موافقته انسحاب القوات التركية من بعشيقة وتجميد العمل بسد اليسو وتقديم دعم كبير لاعادة اعمار المناطق المحررة والقوات الامنية في ملف محاربة الارهاب”،مبينا أن “العبادي لم يرد لغاية الان على العرض التركي رغم اهميته”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES