آخر الأخبار
الوطني الكوردستاني: مطالب الحكومة الاتحادية لن ترفض مادامت تحت سقف الدستور

بغداد – قناة اسيا الإخبارية..

اكد رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني (حزب طالباني)، آريز عبدالله، اليوم الاثنين، ان” مطالب حكومة بغداد لن ترفض مادامت تحت سقف الدستور، مبينا ان” القضايا مازالت قابلة للتفاوض.

ونقلت صحيفة “المدى” العراقية، عن عبدالله، قوله، إن “اللقاء الأخير بين رئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، لطّف الأجواء بين الطرفين، وهناك لجان فنية تعمل على إنهاء الملفات العالقة بين الطرفين”.

وتعمل اللجان المشتركة بين بغداد وأربيل، منذ أسابيع على حل مشاكل المنافذ الحدودية، والمناطق المتنازع عليها، وإعادة توزيع رواتب موظفي الإقليم.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الأحد، أن الحكومة الاتحادية وافقت على قيام وزارة المالية بصرف رواتب موظفي ومشغلي السدود في إقليم كوردستان من تخصيصات رواتب موظفي كوردستان ومن خلال وزارة الموارد المائية.

واضاف رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، ان “بغداد لم تقدم شروطاً وإنما مطالب، ومادامت هذه المطالب تحت سقف الدستور فنحن لن نرفضها”، مبينا أن “القضايا مازالت قابلة للتفاوض، لكن أيضا هناك مطالب كوردية في المقابل لم يذكرها بيان حكومة بغداد”.

وأشار الى أن أغلب المطالب الكوردية هي “انتقادات لعدم تطبيق المادة 140 من الدستور، وعدم تشريع المجلس الاتحادي، وإعادة تطبيع الأوضاع في كركوك وطوزخورماتو”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES