آخر الأخبار
نيجيرفان بارزاني يصل ايران

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

وصل رئيس حكومة اقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة رسمية.

وافادت وسائل اعلام كوردية، ان “وفد الاقليم الذي يترأسه البارزاني يضم كلا من نائبه قوباد الطالباني، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين”.

وأفادت القنصلية الإيرانية في أربيل في وقت سابق من اليوم في بيان، بأنه “امتداداً للجهود الدبلوماسية والتحاور مع الدول الأخرى حول القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، سيزور رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، طهران، وسيجتمع مع المسؤولين الإيرانيين في 21-1-2018”.

ووصفت القنصلية الزيارة بـ”المهمة”، مشيرةً إلى أن “زيارة هذا الوفد وهي الأولى منذ إجراء الاستفتاء ورفض الحكومة والمحكمة الاتحادية العراقية له، تعد خطوة إيجابية”.

يذكر أن رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، زار في وقت سابق من اليوم، العاصمة بغداد، واجتمع مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وأكدا على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور.

يشار إلى إيران قررت إغلاق أجوائها ومعابرها الحدودية الثلاثة مع إقليم كوردستان رداً على إجراء استفتاء الاستقلال في 25 أيلول الماضي، ومطلع الشهر الجاري، فتحت إيران معبري “برويزخان” و “حاج عمران”، في مؤشر على تخفيف التوتر بين الجانبين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES