آخر الأخبار
معصوم: مؤشرات الاتفاق بين بغداد واربيل بدأت تلوح في الافق

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، استمرار المساعي لحل الخلافات والقضايا العالقة بين بغداد وأربيل، فيما لفت الى ان مؤشرات الاتفاق النهائي بين الطرفين بدأت تلوح بالأفق.

وقال معصوم، في بيان تلقته اسيا الاخبارية، إن “الاجتماعات التي حصلت مؤخرا بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وزيارة وفد الإقليم الى بغداد هي ضمن إطار المساعي المبذولة لإنهاء المشاكل والقضايا الخلافية بين الجانبين”.

وأضاف رئيس الجمهورية بعد وصوله الى محافظة السليمانية، ان “تلك الاجتماعات بداية جيدة للاتفاق التام على انهاء جميع الخلافات”، مؤكدا ان “مؤشرات الاتفاق النهائي بين أربيل وبغداد بدأت تلوح بالأفق”.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجرفان بارزاني قد زار، اليوم السبت، بغداد على رأس وفد رفيع المستوى وعقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بعد أربعة أشهر من انقطاع العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين بغداد وأربيل على إثر إجراء الأخيرة استفتاء للانفصال عن العراق، وبحسب بيان أورده مكتب العبادي، فأن الأخير أكد خلال الاجتماع على “وحدة وسيادة العراق، وأن مواطني الاقليم جزء من الشعب العراقي”، مشدداً على أهمية “إعادة وتفعيل جميع السلطات الاتحادية في الاقليم بضمنها المنافذ الحدودية والمطارات”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES