المركز العراقي لدعم حرية التعبير يدين هجوم طلبة مدرسة على فريق صحفي في الديوانية
آخر الأخبار
المركز العراقي لدعم حرية التعبير يدين هجوم طلبة مدرسة على فريق صحفي في الديوانية

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

عدّ المركز العراقي لدعم حرية التعبير، الاثنين، مهاجمة مجموعة من طلبة إحدى المدارس الكائنة في محافظة الديوانية لفريق قناة دجلة الفضائية “سابقة خطيرة”.

وذكر المركز في بيان تلقته اسيا الاخبارية، ان “مجموعة من طلبة إحدى المدارس الكائنة في محافظة الديوانية، هاجموا فريق قناة دجلة الفضائية عندما أعدوا تقريراً حول واقعة حدثت في المدرسة، يُعتقد بأن الكادر التدريسي حرض الطلبة على مهاجمة كادر القناة”.

وأضاف البيان ان “المركز العراقي لدعم حرية التعبير، تلقى إتصالاً من مراسل قناة دجلة الفضائية في الديوانية، زيد الفتلاوي، الذي قال، انه تعرض لملاحقة ورشق عشوائي بالحجارة من قبل عدد من طلبة مدرسة اعتدى مديرها على أحد المعلمين خلال محاولته وفريق عمله تسليط الضوء على الحادثة”، مبينا أن ادارة المدرسة كانت وراء الحادث من خلال تحريض الطلبة على ذلك”.

وتابع البيان انه “في الوقت الذي يستنكر فيه المركز العراقي لدعم حرية التعبير، فإنه يعد هذا التصرف سابقة خطيرة، نحو تأسيس ثقافة جديدة بمهاجمة وسائل الاعلام عبر الأجيال”، مطالباً وزارة التربية ومحافظ الديوانية بفتح تحقيق فوري ومحاسبة المتجاوزين خاصة وان الصحفيين يعملون وفق القانون”.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES