امين عام المؤتمر الوطني: مؤتمر دافوس يعزز رؤيتنا في تقديم الدعم للنساء العراقيات في كل الميادين
آخر الأخبار
امين عام المؤتمر الوطني: مؤتمر دافوس يعزز رؤيتنا في تقديم الدعم للنساء العراقيات في كل الميادين

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

أكد الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس آراس حبيب كريم ،الثلاثاء، مؤتمر دافوس الإقتصادي النخبوي العالمي قرر في دورته الحالية التي ستبدأ قريباً دعم قضية المرأة ورفع نسبة مشاركتها.

وقال حبيب، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعتها اسيا الاخبارية، “لم تكن رؤيتنا للمرأة ودورها في الحياة بدء من الأسرة حتى أعلى المواقع والأدوار محكومة بمجرد نظرة تعاطف في سياق ما تتعرض له من تهميش مجتمعي لدينا. بل هي محكومة بنظرة أوسع حتى على المستوى العالمي”.

وأضاف “فمثلا مؤتمر دافوس الإقتصادي النخبوي العالمي الذي يحضره معظم قادة العالم ورجال الخط الأول فيه سياسياً وفكريًا وإقتصادياً قرر في دورته الحالية التي ستبدأ قريباً دعم قضية المرأة ورفع نسبة مشاركتها فيه حيث لاتزال متدنية (نسبة 17%). ولجهة تعزيز مشاركتها بوصفها قضية عالمية لا محلية تتعلق بمستويات العنف الأسري وغيره فقد تقرر أن تترأس 7 سيدات جلسات المؤتمر”.

وأشار الأمين العام “من هنا تبدو نظرتنا إلى المرأة وجهودها في تعميم مشاركتها في كل مفاصل العمل الميداني والسياسي ورؤيتنا لما ينبغي أن تكون عليه من دور مرتبط بمناخ عالمي عام لجعل المرأة رائدة في الحياة بمختلف مفاصلها وهي بلا شك تستحق ذلك لانها هي من تصنع الحياة”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES