المفوضية: الهيئة القضائية ستراجع الطعون خلال 10 أيام والعملية الانتخابية كانت معقدة
آخر الأخبار
المفوضية: الهيئة القضائية ستراجع الطعون خلال 10 أيام والعملية الانتخابية كانت معقدة

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

أعلنت مفوضية الانتخابات، الخهميس، عن انتهاء المدة المحددة لاستلام الطعون بنتائج الانتخابات، مشيرة الى أن الهيئة القضائية ستراجع تلك الطعون خلال 10 أيام، اكدت أن العملية الانتخابية كانت معقدة وحساسة.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات رياض البدران في مؤتمر صحافي عقده في مقر المفوضية برفقة اعضاء مجلس المفوضين وحضرته اسيا الاخبارية، إن “اليوم آخر يوم لاستلام الطعون التي بلغت ١٨٧٥ طعنا”، لافتاً الى أن “العملية الانتخابية كانت معقدة وحساسة”.

وأضاف البدران، “المفوضية تعاملت مع الطعون والشكاوى بكل جدية، وسهلنا كافة الاجراءات لاستلامها”، مشيرا الى أن “الهيئة القضائية ستراجع الطعون خلال 10 أيام”.

الى ذلك أكد عضو مجلس المفوضين معتمد الموسوي، أن “المفوضية شكلت لجان مختصة، وجميع الاشرطة التي كانت تنشر مزورة”، لافتا الى أنه “خمس عمليات فحص تمت على اجهزة العد والفرز وتمت بنجاح، ولاتوجد عملية في العالم تخلو من الأخطاء”.

وتابع، أن “المفوضية ولأول مرة قامت بتسليم كافة الاحزاب هارد يحوي على جميع النتائج”، مؤكدا أن “جميع الموظفين تم توقيعهم على سندات للحفاظ على العملية الانتخابية”.

وابلغ مجلس القضاء الأعلى، الاحد، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قبول الشكاوى المقدمة من المعترضين على نتائج الانتخابات ليتسنى للمتضررين الطعن لدى الهيئة القضائية.

وأعلنت مفوضية الانتخابات، في 24 ايار 2018، ان موعد انتهاء مدة تسلم الطعون بالانتخابات التشريعية سيكون بنهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل، مؤكدةً حرصها على “المحافظة” على أصوات الناخبين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES