آخر الأخبار
المفوضية تكشف عن الطرق القانونية لتقديم الاعتراضات من الجهات المتضررة من نتائج الانتخابات

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، الاثنين ، عن الطرق القانونية التي يتم بموجبها تقديم الاعتراضات على نتائج الانتخابات من قبل الجهات المتضررة ، فيما اشارت الى ان قانون المفوضية ذي الرقم “11” لسنة 2007 المعدل هو الفيصل في النظر في مجمل الاعتراضات .

وذكرت المفوضية في بيان تلقته اسيا الاخبارية، ان ” مفوضية الانتخابات واستناداً الى قانون المفوضية رقم (11) لسنة 2007 المعدل الذي بيّن الطرق القانونية للاعتراض من قبل الجهات المتضررة من نتائج الانتخابات من خلال تقديم الشكاوي الانتخابية في يوم الاقتراع وفقاً للاجراءات القانونية والفنية التي تضعها المفوضية ، مبينة ان مجلس المفوضين هو السلطة الحصرية للبت بالشكاوى .

واضافت المفوضية بحسب البيان ،أن ” مجلس المفوضين نظر في الشكاوى التي بلغت 1436 ( التصويت العام والخاص والخارج ) وتم تصنيفها من قبل لجان مختصة في مجلس المفوضين”.

واكدت المفوضية ، وجود (33 شكوى ) حمراء وبعد التدقيق ترتب عليها الغاء 103 محطة توزعت على المحافظات التالية ( الانبار، نينوى ،صلاح الدين ، بغداد ، اربيل ).

أما فيما يتعلق بالطعون ، اعلنت المفوضية عن تسلمها الطعون في مكاتب المحافظات ومكتبي بغداد / الكرخ والرصافة ، لافتة الى قانونها منح الحق للجهات المتضررة بالطعن بقرارات مجلس المفوضين امام الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية وقراراتها ملزمة للمفوضية .

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES