آخر الأخبار
الصدر يؤكد للعامري اهمية مشاركة جميع الكتل الفائزة بتشكيل الحكومة

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

اتفق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع رئيس ائتلا الفتح هادي العامري على تشكيل حكومة “ابوية” تعبر عن تطلعات الشعب.

وقال بيان صادر عن مكتب الصدر، تلقته اسيا الاخبارية، انه التقى في مقر إقامته بالعاصمة بغداد رئيس منظمة بدر ورئيس قائمة الفتح الأستاذ هادي العامري.

واوضح البيان ان اللقاء ” بحث تطورات العملية السياسية في البلد وما أفرزته الانتخابات البرلمانية لعام 2018 وأكد الصدر خلاله على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة أبويّة بأسرع وقت ممكن لتتمكن من تقديم الخدمات للشعب وتعبّر عن تطلعاته المشروعة”.

وشدد الصدر على “ضرورة أن يكون قرار تشكيل الحكومة قراراً وطنياً وأهمية مشاركة جميع الكتل الفائزة التي تنتهج مساراً وطنياً في تشكيل الحكومة المقبلة”.

بدوره جدد العامري خلال اللقاء تهنئته للصدر على الفوز الذي حققه تحالف سائرون في الانتخابات البرلمانية بالمرتبة الأولى.

وليل أمس، السبت- الاحد، عقد رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري، لقاءً في بغداد هنأ فيه الاول بحسب بيان لمكتبه الاعلامي “الشعب العراقي مرة اخرى بإجراء الانتخابات في موعدها، مقدما شكره للقوات الامنية التي قامت بحماية الناخبين وحافظت على حياديتها”.

ودعا العبادي “جميع الكتل الى القبول بالنتائج واتباع السبل القانونية للاعتراضات كما دعا المفوضية الى النظر بها”.

واشار الى “اهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب”، مبينا ان “اللقاء مع السيد مقتدى الصدر هو للعمل سوية من اجل الاسراع بتشكيل الحكومة وان تكون الحكومة المقبلة قوية وتوفر الخدمات وفرص العمل وتحسين المستوى المعيشي ومحاربة الفساد”.

واوضح العبادي، ان “اللقاء شهد تطابقا في وجهات النظر بضرورة استيعاب الجميع”.

واضاف الصدر، أن “اللقاء رسالة اطمئنانية بان الحكومة المقبلة ابوية وترعى كل الشعب، مبينا ان يدنا ممدودة للجميع ممن يبنون الوطن وان يكون القرار عراقيا، مشددا على اهمية الاسراع بتشكيل حكومة تراعي تطلعات ابناء شعبنا.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES