آخر الأخبار
النقل: الطيران المدني القطري اتخذ خطوات متقدمة لدعم قطاع الطيران في العراق

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

اعلنت وزارة النقل، الخميس، أن الطيران المدني القطري اتخذ خطوات متقدمة لدعم قطاع الطيران في العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته اسيا الاخبارية، إن “الهيئة العامة للطيران المدني القطرية تعلن عن اتخاذها خطوات متقدمة لدعم قطاع الطيران المدني في العراق”.

وأضاف البيان أن “الهيئة اشارت الى أن هذه الخطوة تأتي تعزيزا لما حققته الخطوط الجوية العراقية مؤخرا، بما ينعكس إيجابا على واقع النقل الجوي في العراق والمنطقة، وفي إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني مع نظيراتها في كافة الدول الشقيقة والصديقة”.

ولفتت الى أن “الهيئة اكدت ان ذلك يأتي عطفا على الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير النقل كاظم فنجان الحمامي إلى دولة قطر، والتقى خلالها وزير المواصلات والاتصالات جاسم بن سيف السليطي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطري عبد الله بن ناصر تركي السبيعي، وتمت مناقشة أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل الجوي”.

وتابع بيان الوزارة أنه “تم الاتفاق على بعض المقترحات من بينها إمكانية تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات، والمساعدة في إعداد وإصدار لوائح وتشريعات جديدة لسلامة الطيران المدني في العراق بما يتماشى مع الأنظمة الأوروبية والأمريكية، وذلك انطلاقا من خبرتها في هذا المجال، خاصة بعد اعتراف الاتحاد الأوروبي بأنظمة السلامة الجوية المطبقة في دولة قطر”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES