آخر الأخبار
الجعفري: نرفض استخدام الكيماوي في سوريا وقدمنا 5 الاف شهيد من أبنائنا الكرد في حلبجة

بغداد – قناة اسيا الاخبارية..

جدد وزير الخارجية, إبراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، رفض العراق استخدام الأسلحة الكيماوي في سوريا، موضحاً، ان العراق اكتوى بالكيماوي في العام 1988، وقدم 5 الاف شهيد من الكورد في حلبجة.

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي على هامش فعاليات مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، والذي يعقد برعاية الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في بروكسل، وبمشاركة ممثلين عن 85  دولة، إن “الشعب السوري، يدفع الثمن حالياً على أكثر من صعيد بين (مقتول، مجروح، مشرد، ولاجئ) ويجب أن نضع حداً لهذه الحالة، ونأمل أن تطوي هذه المبادرة الصفحة الماضية وتفتح واحدة جديدة”.

واضاف الجعفري, ان “نزيف الدم في سوريا لا يزال مستمراً، والمبادرة الأوروبية جاءت في وقت حساس ومهم”.

وبشأن الانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها في الثاني عشر من أيار المقبل، اكد الجعفري إن “الانتخابات التي ستجري في العراق ستكون نزيهة وصريحة، وتحت ضوء الشمس، يساهم فيها العراقيون كلهم من دون تمييز، ومكونات الشعب العراقي جميعها حاضرة للمشاركة فيها”.

وفي رده على سؤال، حول استخدام السلاح الكيماوي في سوريا واتهام النظام باستخدامه ضد المعارضة، اوضح الجعفري, “نحن لسنا مع استخدام السلاح الكيماوي، ونحن دولة اكتوت بالكيماوي في العام 1988، وقدمنا 5000 شهيد من أبنائنا الكورد في منطقة حلبجة، فنحن نشجب ونرفض استخدامه بشكل قاطع”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES