آخر الأخبار
صحف سعودية: زيارة بن سلمان للعراق قد تكون قبل الانتخابات البرلمانية

بغداد- قناة اسيا الاخبارية..

كشفت صحيفة العرب السعودية، اليوم الخميس، ان زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد تكون قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة المقررة في شهر اذار المقبل، مشيرة الى ان الرياض تبحث عن موطئ قدم لها في العراق عبر الاستثمارات والسياسية الودية.

وقالت الصحيفة ، ان” أوساط سياسية عراقية  تنظر بحذر وترقّب إلى ما ستؤول إليه نتائج الزيارة الحالية التي يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمّد بن سلمان إلى الولايات المتّحدة، في ظل رواج معلومات عن وجود الموضوع العراقي ضمن البنود الرئيسية لأجندة الزيارة ، وما يضاعف من انشغال تلك الأوساط بالزيارة ونتائجها، إمكانية أن تعقبها زيارة مماثلة من الأمير محمّد إلى العراق قبل الانتخابات المقرّرة لشهر مايو القادم”.

واضافت ، ان” عودة السعودية الى العراق لن تكون بقوّة السلاح لكن بقوّة السياسة والمال والدبلوماسية حيث رفّعت الرياض من منسوب تواصلها مع حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وعرضت مساعدتها في إعادة إعمار المناطق المدمّرة من حرب داعش، واستعدادها للانخراط في جهود تنشيط الدورة التنموية والاقتصادية العراقية من خلال استثمارات مشتركة”.

واشارت الى ان” الزيارة المحتملة لولي العهد السعودي إلى العراق، لا تقتصر على العاصمة بغداد وقد تشمل مدينة النجف المقدّسة لدى العالم الشيعي ومقر المرجعية الشيعية العليا، بمثابة رسالة واضحة عن استعداد السعودية للحضور في مختلف المناطق العراقية”، مشيرة الى انه” حتى الان لم يصدر أي تأكيد رسمي لزيارة ولي العهد الى بغداد”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من مكتب السيستاني نفيه صدور أي توجيهات بشأن استقبال ولي العهد السعودي. وقال ،إن” الموافقة على فتح قنصلية سعودية في النجف، تقع ضمن اختصاصات الحكومة الاتحادية، ولا يحق لأي جهة أخرى التدخل في هذا الملف”.

المصدر: صحيفة العرب السعودية

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES