آخر الأخبار
المالية النيابية توافق على ادراج 70% من مقترحات المحافظات النفطية في موازنة 2018

بغداد-قناة اسيا الاخبارية..

كشفت عضو في اللجنة المالية النيابية، الاحد، عن ادراج اهم المقترحات في مشروع موزانة عام 2018 منها الدرجات الوظيفية للمحافظات المحررة .

وقال عضو اللجنة المالية، جبار العبادي، في بيان تلقته اسيا الاخبارية، ان “اهم المقترحات التي ادرجت في مشروع موازنة عام 2018 الدرجات الوضيفة للمحافظات المحررة”، مبيناً أنه “لا يمكن ادراج اي مقترح يخص الاكراد لمقاطعتهم جلسات اللجنة المالية”.

واضاف العبادي ان “جلسات اللجنة المالية تستأنف يوم الثلاثاء، لحسم المقترحات التي تضاف ويصوت عليها داخل اللجنة ومن المحتمل عرضها على مجلس النواب للتصويت عليها في جلسة الاربعاء او الجلسات القادمة وهذا يعتمد على ماتوصلنا اليه خلال الاجتماع”.

وبين ان “المقترحات التي ادرجت تتعلق بالمحافظات المنتجة للنفط وحصتهم من الزيادة في اسعار النفط وايرادات المنافذ الحدودية، الغاء مسودة استقطاع الرواتب ، والاستمرار بالعلاوات والترفيعات، وما يتعلق بمطالب المحافظات المحررة وتوقف استيفاء فوائد القروض عنهم لفترة معينة”، لافتا الى ان “هذه القروض كانت لمواد فلاحين دمرت خلال تواجد داعش ودرجاتهم الوظيفية التي لم تستغل الفترة الماضية بسبب الاحداث”.

ولفت العبادي الى انه، “بحدود 60 الى 70% من طلبات المحافظات المحررة تم التوافق عليها ودرجها كمقترحات مشروع قانون” مشيرا إلى ان “الاكراد قاطعوا جلسات اللجنة بالتالي لا يمكن تضمين اي فكرة او مقترح يتضمن مقترحاتهم لعدم حضورهم”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES