العمل: أكثر من 700 ألف طلب شمول بالإعانات بانتظار التخصيصات المالية
آخر الأخبار
العمل: أكثر من 700 ألف طلب شمول بالإعانات بانتظار التخصيصات المالية

بغداد – قناة اسيا الاخبارية..

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، عن وجود اكثر من 700 ألف طلب شمول بالإعانات مازالت بانتظار التخصيص المالي.

وقال السوداني في تصريح لصحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه اسيا الاخبارية, انه “عقد سلسلة اجتماعات مع المديرين العامين لحثهم على سرعة حسم ملفي استرداد الديون والايقافات التي تحدث خلال اطلاق دفعات رواتب الاعانات”، مبينا أن “مجلس الوزراء كان قد اصدر قرارا مدد فيه مدة تقسيط الاموال المستردة من المتجاوزين على رواتب الاعانات وجعلها تسدد على عشرة اعوام  بدلا من خمسة مراعاة لظرف الاسر الصعب”.

واشار السوداني إلى “وجود ما يقرب من التسعة آلاف مستفيد ممن تم استبعادهم لكونهم فوق مستوى خط الفقر ولم يقدموا اعتراضا لغاية الآن، والذين سيتم استبدالهم بمستفيدين آخرين ممن هم تحت خط الفقر”، مبينا أن “ما يقرب من خمسة آلاف مستفيد، تم تقييد رواتبهم ضمن ملحق الدفعة السادسة والاخيرة للعام الماضي، اذ اوقفت رواتبهم احترازيا لتدقيق بيانات الاسرة او المعترضين”.

واوضح أن “الهيئة ستطلق ملحق الدفعة السادسة بعد استكمال جميع اجراءات الدفعة”، مؤكدا أنه “تم الايعاز للعاملين بالوزارة لبذل المزيد من الجهود خدمة للمواطنين لاستكمال معاملاتهم وحسم ملف الايقافات بجميع اقسام الوزارة في المحافظات”.

ونوه وزير العمل بأن “صندوق الحماية الاجتماعية حسم مسالة استرداد الديون من المتجاوزين وعمل على استبعاد غير المستحقين لضمان وصول هذه المبالغ للاسر المستحقة”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES