الصناعة تعلن افتتاح 15 معملا ومصنعا للادوية في العراق
آخر الأخبار
الصناعة تعلن افتتاح 15 معملا ومصنعا للادوية في العراق

بغداد – قناة اسيا الاخبارية..

أعلن وزير الصناعة والمعادن وكالة, محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، عن افتتاح 15 معملا ومصنعا خلال عام ونصف العام، فيما اشار إلى شركات الوزارة تتنتج 600 منتج صناعي ودوائي.

وقال السوداني في حوار مع صحيفة “الغد” الأردنية اطعلت عليه اسيا الاخبارية, إنه “ومنذ تسلم المسؤولية في الوزارة تم إبرام العديد من العقود الاستثمارية الناجحة وبامتياز مع العديد من الشركات العالمية الرصينة ومنها عقد مشاركة مع شركة أردنية في مجال تصنيع الإنارة الذكية، وافتتاح 15 معملا ومصنعا خلال عام ونصف، أضيف إلى المصانع والمعامل التي تعمل بطاقات إنتاجية مختلفة وحسب متطلبات السوق المحلية”.

وأضاف السوداني، أنه “لا صحة لعدم وجود مشاريع صناعية استثمارية في العراق”، مشيرا إلى أن “بعض العقود تعرضت إلى تلكؤ ولأسباب معروفة في الفترة السابقة، لكن تمت معالجتها سواء بإلغاء بعضها أو تعديل البعض الآخر”.

واوضح أن “لدى وزارة الصناعة شركات ضخمة تغطي كافة التخصصات الصناعية، إضافة إلى قطاع صناعي خاص له باع طويل في رفد السوق؛ حيث تنتج شركات وزارة الصناعة والمعادن ما يقارب من 300 منتج صناعي فضلا عن 300 منتج دوائي وبقيمة مضافة تتراوح بين 25-100 % تصنيع محلي، إضافة الى أن لدى شركات الوزارة منتجات غذائية ودوائية وإنشائية وكهربائية معدة للتصدير”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES