فلسطين.. نائب ترامب يعرب عن أمله "ببداية عهد جديد من محادثات السلام"
آخر الأخبار
فلسطين.. نائب ترامب يعرب عن أمله “ببداية عهد جديد من محادثات السلام”

بغداد – قناة اسيا الخبارية..

أعرب نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم الاثنين, عن أمله في “بداية عهد جديد من المحادثات لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

جاء ذلك خلال اجتماع بنس مع رئيس وزراء كيان الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في اليوم الثاني من زيارته للأراضي المحتلة، التي قاطعها الفلسطينيون.

واستقبل نتنياهو ببنس في مكتبه بالقدس المحتلة، بعد أن استعرض نائب الرئيس الأمريكي حرس الشرف. وسببت الزيارة غضبًا للفلسطينيين وتجاهلهم له، بسبب قرار ترامب الذي خالف سياسة أمريكية متبعة منذ عقود بشأن وضع القدس.

وقال إن النواب العرب بالكنيست سيقاطعون كلمته هناك.

وغادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة خارجية قبل وصول نائب الرئيس الأمريكي.

وصرح مسؤولون أمريكيون أن نقل السفارة من تل أبيب قد يستغرق نحو ثلاث سنوات، وكان نتنياهو قال إنه يتوقع البدء في تنفيذ ترتيب مؤقت على الأقل في وقت قريب جدًا، ربما خلال عام.

وكان نتنياهو قد استبق وصول بنس بالقول إنه لا بديل عن الإدارة الأميركية من أجل قيادة عملية السلام مع الفلسطينيين.

وكان عشرات الفلسطينيين قد أحرقوا الليلة الماضية صور بنس في ساحة كنيسة المهد في بيت لحم، تعبيرا عن تنديدهم بالسياسة الأميركية.

ويعدّ كيان الاحتلال المحطة الأخيرة لبنس في أول جولة شرق أوسطية له شملت مصر والأردن، بينما قرر الفلسطينيون مقاطعة المسؤول الأميركي مما جعلها من المرات النادرة للغاية التي يزور فيها مسؤول أميركي كبير المنطقة دون إجراء محادثات مع الفلسطينيين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES