آخر الأخبار
باراغواي تفتح سفارة في القدس لتصبح ثاني دولة تقتدي بأمريكا

بغداد – قناة اسيا الاخبارية..

جرى بعد ظهر اليوم الإثنين، مراسم نقل سفارة باراغواي إلى مدينة القدس المحتلة، بمشاركة رئيس باراغواي هوراسيو كارتيس، الذي وصل مساء أمس إلى البلاد، للمشاركة في مراسيم نقل سفارة بلاده للمدينة المحتلة.

ووفقا لموقع عرب 48 فستفتتح باراغواي سفارتها في مجمع حي المالحة في مدينة القدس المحتلة، بعد أيام من احتفال الولايات المتحدة بنقل سفارتها من تل أبيب إلى هناك.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويل ناحشون، أن كارتيس وصل إلى إسرائيل د لافتتاح سفارة باراغواي في القدس يوم الاثنين، واصفًا الحدث بأنه “يوم تاريخي لأمتنا”.

وأعلن وزير خارجية باراغواي إيلاديو لويساغو الجمعة الماضية، في حديث لإذاعة 970 أي.أم، أنه “تم اتخاذ قرار نقل السفارة بشكل مستقل دون التأثر بموقف أي دولة أخرى. قام باتخاذه رئيس الدولة”.

واتفق كارتيس الأسبوع الماضي مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على أنه بتاريخ 20 و 21 من أيار/مايو الجاري سيصل وفد بارغواي إلى البلاد.

وكان قد تعهد في يوم استقلال بلاده بنقل السفارة إلى القدس قبل نهاية ولايته في المنصب.

وبذلك تصبح باراغواي ثاني دولة في أميركا اللاتينية بعد غواتيمالا، تحذو حذو الولايات المتحدة التي نقلت سفارتها إلى القدس.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعلن في كانون الأول/ديسمبر 2017 الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس. وهذا ما جرى بالفعل يوم 14 أيار/مايو.

شاركـنـا !

أترك تعليق
أخبار الساعة
CASTLE TECHNOLOGIES